Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
voir kénitra
24 avril 2007

دورة تكوينية

نظم منتدى الصحافة و الإعلام لمدينة القنيطرة يوم السبت  10 أبريل 2007 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين دورة تكوينية ٬ لفائدة الصحفيين المحليين تحت شعار " دورة المرحوم محمد بلعود".

و ٱفتتحت هذه الدورة –التي كانت من تأطير الصحفي٬ عضو النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الفتاح الصادقي و الذي

ٱختار موضوع : تقنيات الكتابة الصحفية "التحقيق الصحفي نموذجا" عنوانا لعرضه القيم- بكلمة السيد محمد حيرش رئيس المنتدى الذي رحب بالحضور و...

أما فيما يخص جانب التسيير فقد كان من نصيب السيد...

و حضيت الدورة بحضور مجموعة من الفاعلين في المجال الصحفي و الاعلامي من صحفيين و مراسلي بعض الصحف الوطنية و مدراء الجرائد المحلية وكذا فرع إتحاد كتاب المغرب في شخص الأستاذ و الشاعر حسن لشڭر. و النادي السينمائي في شخص رئيسه الأستاذ ايت عمر المختار.

و قد تطرق الأستاذ عبد الفتاح الصادقي في معرض حديثه إلى تعريف التقرير الصحفي و مصادره و أنواعه و الظائف التي يجب أن يلبيها كمادة إعلامية مهمة و دقيقة و في الأخير كيفية الشروع في عملية كتابة التقرير الصحفي.

ثم فتح المجال للمناقشة و إبداء الآراء.

و تخلل هذه الدورة حفل شاي ووجبة غداء من إهداء السيدة...

و أخيرا أهنئ بٱسمي و بٱسم كل من حضي بشرف حضور هذه الدورة ٬ منتدى الصحافة و الإعلام على هذه المبادرة الطيبة و نرجو من العلي القدير أن يوفق المنتدى إلى المزيد من المبادرات ٬ إذ ما أحوجنا إلى مثل هذه الدورات التكوينية.

                                                                                                                   الصغير رضا

Publicité
Publicité
Commentaires
M
Je tiens à te féliciter cher ami pour ce blog . Bravo pour l'initiative! Je souhaite une longue vie à ce blog et j'espère qu'il devient la réference en matière d'information sur la région de Kénitra.<br /> <br /> Bonne Continuation <br /> Mustapha
voir kénitra
Publicité
Publicité